رئيس مجلس الادارةاحمد حسين
رئيس التحريرمحمد رمضان

FilGoal | أخبار | الكشف عن موعد العمل بقانون الرياضة الجديد

FilGoal | أخبار | الكشف عن موعد العمل بقانون الرياضة الجديد

[ad_1]

كشف محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب عن أن الانتهاء من قانون الرياضة الجديد سيكون خلال شهرين، على أن يبدأ العمل به أول يونيو المقبل.

وقال فرج عامر لبرنامج “مع الأخر مع محمد شبانة” على إذاعة “نغم إف إم”: “عقدت أكثر من جلسة مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ووكيلي المجلس والأمين العام وتفهم الجميع ضرورة الإسراع في إصدار القانون، وتم الاتفاق على أن تتم مناقشته خلال شهر من الآن بجلسات المجلس العامة بعد الانتهاء من صياغته واكتمال بنوده رسميا واعتماده من اللجنة التشريعية ولجنة الشباب والرياضة”.

وأضاف فرج عامر أن القانون بعد مناقشته بالبرلمان خلال شهر سيتم إرساله لمجلس الدولة لاعتماده بما لا يتعارض مع الدستور ويستغرق من أسبوعين لشهر ثم يعود للبرلمان للتصويت عليه في جلسة عامة وبعدها يعتمد من رئيس الجمهورية ثم يبدأ التعامل به بالوسط الرياضي، على أن تستغرق كل هذه الإجراءات شهرين على الأكثر.

وتابع “البرلمان وعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة والدكتور حسن مصطفى مندوب اللجنة الأوليمبية الدولية بالانتهاء من القانون في أسرع وقت حيث لم تعد الأزمات التي تعانى منها الرياضة تحتمل التأخير أكثر من ذلك”.

ثم أتم “القانون سيحل كل المشاكل والأزمات التي تعاني منها الكرة المصرية حاليا مثل حل مجالس اتحاد الكرة والنادي الأهلي وأزمة المنشطات وأزمات التدخل الحكومي وشغب الملاعب و الحضور الجماهيري وكذلك سيتم من خلاله تقنين أوضاع الأندية الخاصة”.

وأشار عامر انه بعد إعلان القانون سيتم إنشاء هيئات للمحكمة الرياضية للفصل في أي أزمة رياضية مقبلة.

[ad_2]

Source link

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق مخفوظه لـ كوره سبيك 2017 ©