رئيس مجلس الادارةاحمد حسين
رئيس التحريرمحمد رمضان

نيمار ومانشستر يونايتد .. السير اليكس فيرجسون الجديد !

نيمار ومانشستر يونايتد .. السير اليكس فيرجسون الجديد !

2

صدم والد نجم برشلونة نيمار الجميع بتصريحه عن إمكانية رحيله عن النادي الكتلوني، وذلك بسبب ما يواجهه من مشاكل قضائية هناك، الأمر الذي جعل الجميع يتحدث عن مانشستر يونايتد، بصفته النادي الأقدر على دفع الأموال من أجله، خصوصاً بعد استعراض صفقتي دي ماريا ومارسيال.

مشروع كرة ذهبية
لا يمكن إنكار أن نيمار هو أكثر لاعب جاهز في عالم كرة القدم لينتزع الكرة الذهبية من ثنائية ميسي ورونالدو، فهو صاحب مهارات مذهلة، وقدرات حسم جميلة، إضافة إلى أنه وجه إعلامي قوي.

مانشستر يونايتد بحاجة للاعب من هذا الحجم، بحاجة لبطل، وللاعب يرفع من ثقة الجماهير بفريقهم، وثقة اللاعبين بأنفسهم وقدراتهم، ولن يكون هناك أفضل من صفقة نيمار لفعل ذلك.

كما أن هذا المستوى من اللاعبين هو ما يحتاجه الشياطين الحمر لغايات الترويج التسويقي والعلامة التجارية.

بناء الخطة من حوله
يستطيع وين روني أن يكون صاحب روح قتالية، ويستطيع مارسيال أن يسجل الأهداف، ويمكن لخوان ماتا صنعها، ويقدم الآخرون أداء جيداً لفترات مقبولة، لكن ليس هناك لاعب في مانشستر يونايتد من المستوى الذي يمكن بناء الخطة حوله.

نيمار هو ذلك اللاعب، ومن عادات الفرق الكبرى وجود هذا النوع الذي يجعلك تبدأ منه، ثم ترسم الخطة وتذكر باقي الأسماء، ويبدو أنه في برشلونة بات جاهزاً للعب هذا الدور لوحده، من دون الحاجة لأسماء أخرى.

وجود نيمار سيعطي مانشستر يونايتد القدرة على الحسم، وسيعطيه القدرة على تحرير كل اللاعبين الباقين، كما سيعطي أي مدرب المرونة الكافية لتوظيف من حول البرازيلي بشكل يخدم المصلحة الجماعية من دون حمل كبير على أي منهم، لأن بطل الفريق سيكون نيمار وعليه المسؤولية الأكبر.

صغير في العمر
يبلغ نيمار 23 من عمره، أي أن الاستثمار فيه لن يكون خاطئاً، لأن مثل هذا النوع من اللاعبين أصحاب القدرات الفائقة يستطيع أن يقدم مستوى مذهل حتى الثلاثينات من عمره.

السير اليكس فيرجسون الجديد
يبدو أن مانشستر يونايتد سينهي موسمه الثالث من دون الفوز بلقب دوري بناء على معطيات الموسم المنطقية بعيداً عن التعاطف والتفاؤل، وذلك مع الاعتراف بأنه ما زال يملك الفرصة الكبيرة لفعل ذلك.

ويحتاج مانشستر يونايتد لخطوة أخرى كي يعود للهيمنة، ويستعيد مكانته بأنه المرشح للفوز بأي بطولة يشارك فيها، وليس هناك خطوة أفضل من نيمار لفعل ذلك!

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق مخفوظه لـ كوره سبيك 2017 ©