رئيس مجلس الادارةاحمد حسين
رئيس التحريرمحمد رمضان

أرقام في الجول – كيف تفوق خط وسط المصري ضد دجلة

أرقام في الجول – كيف تفوق خط وسط المصري ضد دجلة

قدم عمرو موسى لاعب المصري ومحمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة مباراة كبيرة في مواجهة الفريقين بالدوري وأخيرا تمكن الفريق البورسعيدي من حسم موقعة وسط الملعب لصالحه.

ويرصد لكم FilGoal.com كيف تفوق خط وسط المصري رقميا ضد نظيره وادي دجلة.

لم تكن نسبة الاستحواذ كبيرة إذ أن المصري فاز بنسبة 51% مقابل 49% لوادي دجلة، ومرر الفريق البروسعيدي 365 تمريرة منها 266 صحيحة مقابل 372 لدجلة منها 255 صحيحة.

وتقارب الفريقان فيما يخص الفوز بالكرة من الأخر إذ أن دجلة فاز بالكرة في 125 مرة مقابل 129 مرة لصالح المصري.

عمرو موسى سلم الكرة إلى كافة زملائه عدا محمود السيد حارس المرمى ومحمد كوفي وعمر كمال وأحمد جمعة، وكان فريد شوقي أكثر من تسلم الكرة منه.

على الجانب الأخر مرر محمد عبد العاطي الكرة إلى كل زملائه عدا أحمد رؤوف ومونديلي. وكان أحمد الشناوي أكثر من تسلم الكرة منه بـ8 تمريرات.

ثنائي وسط دجلة أحمد الشناوي ومحمد عبد العاطي نجح في تسلم الكرة 62 مرة مقابل 69 للثنائي عمرو موسى وفريد شوقي.

أكثر لاعب مرر تمريرات صحيحة في خط وسط المصري كان فريد شوقي بـ45 تمريرة يليه عمرو موسى بـ41 تمريرة وفشل الثنائي في تمريرا 10 كرات و11 كرة على الترتيب، في المقابل ظهر تفاوت في خط وسط وادي دجلة إذ أن عبد العاطي نجح في تمرير 47 كرة صحيحة وفشل في 12 يليه أحمد الشناوي بـ37 وفشل في تمرير 5 كرات.

تمكن المصري من التفوق في جانب الفوز بالكرة أكثر من دجلة خلال المباراة حتى الدقيقة 60 من عمر المباراة وتفوق في هذا الجانب، بعد ذلك أظهر دجلة تفوقا فيما يخص الفوز بالكرة حتى نهاية المباراة.

ففي أول 15 دقيقة فاز بها في 23 مرة مقابل 20 لدجلة، وفي الوقت من 15 إلى 30 دقيقة فاز بها 20 مرة مقابل 15 لدجلة، وفي الوقت من الدقيقة 31 وحتى 45 فاز بها 25 مرة مقابل 18 مرة، وفي الدقيقة من 46 وحتى 60 فاز بها الفريق البورسعيدي 22 مرة مقابل 19 لدجلة.

إضافة إلى ذلك كان المصري أكثر قوة فيما يخص الكرات العرضية، إذ أن علاء علي أرسل كرتين صحيحتين من أصل 10 محاولات وفشل عمرو موسى في محاولتين ونجح أحمد جمعة في محاولة وفشل في أخرى وأرسل محمد حمدي 3 كرات عرضية صحيحة.

فيما نجح محمد عبد العاطي فقط من طرف دجلة في إرسال كرة عرضية صحيحة من أصل 3 محاولات وفشل بقية زملائه.

وبالنسبة للأخطاء كان فريد شوقي لاعب المصري أكثر من ارتكب أخطاء بـ8 مرات يليه كريم العراقي زميله بـ4 أخطاء.

وفي وادي دجلة ارتكب عبد العاطي وكريم بدير 4 أخطاء لكل منهما.

محمد عبد العاطي ساهم في أن يجعل فريقه يضغط من الأمام إذ أنه فاز بالكرة 10 مرات و10 مرات في مناطقه.

عكس عمرو موسى الذي شكل ستارة دفاعية أمام خط دفاع فريقه وفاز بالكرة في الثلث الخاص بالمصري 13 مرة و6 مرات في خط الوسط في منطقة الثلث الخاص بوسط الملعب.

تمريرات عمرو موسى كانت أكثر إيجابية قليلا من عبد العاطي إذ أنه مرر للخلف 7 مرات فقط وللأمام 14 مرة و20 مرة على الطرفين.

أما عبد العاطي فمرر للأمام 16 مرة وللجانبين 17 مرة و14 مرة للخلف.

مناطق تسلم الكرة تظهر اختلاف مهام الثنائي فعبد العاطي تسلم الكرة 16 مرة في مناطق المصري مقابل 18 مرة في مناطق فريقه.

أما عمرو موسى فتسلم في مناطق المصري الكرة 18 مرة وفي الثلث الخاص بوسط الملعب 10 مرات ولم يتسلم الكرة في الثلث الخاص بدجلة، ما منح المصري أفضلية في جانب العمق الدفاعي.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق مخفوظه لـ كوره سبيك 2017 ©