رئيس مجلس الادارةاحمد حسين
رئيس التحريرمحمد رمضان

أبرز الأحداث التاريخية في ديربي روما

أبرز الأحداث التاريخية في ديربي روما

4

ينفجر الشغف والصراع التاريخي بين الجماهير مساء الأحد في العاصمة الإيطالية روما عندما يلتقي فريقا روما ولاتسيو على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الإيطالي.

الصراع هذا يظهر في ديربي العاصمة الإيطالية والذي يسمى بـ”ديربي روما” بين الفريقان الملقبان بـالجيلاروسي والبيانكلوشيستي.

وقبل يومين على انطلاق القمة، يستعرض لكم سبورت 360 عربية أبرز الأحداث التي حصلت فيها:

– القتيل باباريلي

في عام 1979 ظهرت حادثة غريبة في الملاعب الإيطالية، وذلك في ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو وهي مقتل واحد من الجماهير لأول مرة في تاريخ الكالتشيو.

هذا المشجع يدعى فيتشينزو باباريلي حيث قامت جماهير روما المتواجدة في الملعب بإطلاق العيارات النارية على جماهير لاتسيو ومن ضمن هذه العيارات وقع على إحدى المشجعين الذي تضرر حتى أعلن وفاته.

5

– الخائن الأول

مثلهما مثل أي فريقان يكون الصراع والكراهية بينهما إلى أبعد الحدود يكره جماهير روما ولاتسيو أن يمثل لاعب في صفوفهما الأخر، لكن هذا الأمر لم يكن قانوناً بينهما وشاء القدر أن يتحقق ما لا يريدوه.

في عام 1987 انضم اللاعب ليونيلو مانفريدونيا إلى صفوف روما بعد أن مثل لاتسيو لعشرة أعوام، وفي البداية رفضت جماهير الجيلاروسي ذلك وانقسمت الجماهير بين مؤيد ومعارض له.

ووصل الأمر بسبب اللاعب إلى إصابة إثنين من جماهير الفريق بسبب الخلاف على أحقيته بارتداء قميص روما بعد تمثيله لاتسيو وكانوا يرفعون لافتات يطالبونه بها بخلع القميص.

6

– “سيلفي” الديربي

7

في الموسم الماضي تعادل لاتسيو وروما بهدفين مقابل هدفين في مباراة الإياب التي جمعتهما ببطولة الدوري الإيطالي، لكن هذا اللقاء شهد لقطة مثيرة من قائد الذئاب فرانشيسكو توتي.

توتي سجل هدفي روما في اللقاء، لكن بعد الهدف الثاني قام باحتفال غريب بالتقاط صورة “سيلفي” بجانب جماهير روما، لتكون أغرب صورة في تاريخ المواجهات.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق مخفوظه لـ كوره سبيك 2017 ©